أخبار وتقارير

قبائل الصبيحة تطالب بالإفراج عن الأغبري والعزيبي وتهدد بالتصعيد عبر مختلف الطرق

يمنات – الشارع – معين الصبيحي

طالبت قبائل الصبيحة في محافظة لحج الحكومة بسرعة الإفراج عن القيادي في الحراك الجنوبي، عميد المعتقلين، بجاش الاغبري، وعن الشيخ ياسر العزيبي، عضو محلي مديرية " دار سعد" التابعة لمحافظة عدن.

وفي اللقاء الخاص الذي احتضنه مركز مديرية "المضاربة ورأس العارة" في محافظة لحج، ظهر أمس، طالبت قبائل الصبيحة، عبر كثير من مشايخ وأعيان المنطقة وشخصياتها والوطنية والاجتماعية والحركية الشبابية والطلابية برئاسة عبد الولي الصبيحي عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي، الحكومة، ممثلة في وزارة الداخلية بسرعة الإفراج عن المعتقلين بجاش وياسر، وحملتها مسئولة قتل اثنين من أبناء الصبيحة اثناء عملية الاعتقال..

وفيما طالبت قبائل الصبيحة الحكومة بالتحقيق الدقيق في قضية القتل، هددت بالتصعيد عبر مختلف الطرق والخيارات في حالة عدم الاستجابة لمطلبها بالإفراج عن الاغبري والعزيبي.

وخلال اللقاء تم التواصل مع مختلف قوى الجنوب السياسية والاجتماعية من اجل التضامن مع الاغبري والعزيبي وتصعيد المطالبة بالإفراج عنهما.

ومن المتوقع إن يشهد الجنوب تصعيدا جماهيريا وشعبيا خلال الأيام القامة في هذا الصدد، حسب المعلومات التي حصلت عليها" الشارع".

وكانت قبائل الصبيحة بمديرة "المضاربة ورأس العار" قد قايضت إطلاق الاغبري والعزيبي باختطاف عشرة أجانب يعملون في شركات مدنية ويحملون الجنسيتين السورية والسعودية؛ لكن تم الإفراج عنهما بعد أيام من اختطافهما بعد دعوة وجهها عميد المعتقلين الجنوبيين من معتقله في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى